جراحة بالون المعدة في دبي ما هي، كيف تتم، ومن المرشح 2024

المدونه

جراحة بالون المعدة في دبي

إذا كنت أحد الأشخاص المهتمة بإجراءات فقدان الوزن والحصول على جسم متناسق ومثالي، بالتأكيد تكون قد مر أمامك إجراء بالون المعدة، وكيف يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهدافك بدون جراحة أو عمليات معقدة.

خلال هذا المقال نرصد معًا أبرز 9 أسئلة تدور في ذهنك حول جراحة بالون المعدة في دبي، لمساعدتك في الوصول إلى قرار مستنير حول هذا الإجراء.

ما هي جراحة بالون المعدة في دبي؟

جراحة بالون المعدة في دبي هي إجراء غير جراحي لإنقاص الوزن يتضمن وضع بالون من السيليكون داخل المعدة.

من ثم يتم نفخ هذا البالون بمحلول ملحي، ليشغل مساحة كبيرة في المعدة، بذلك يساعد المرضى على الشعور بالشبع سريعًا بعد تناول كميات أقل من الطعام، بعد ذلك تحدث عملية إنقاص الوزن بالتدريج.

كيف تتم عملية بالون المعدة في دبي؟

يتوقف كيفية إجراء عملية بالون المعدة على نوع البالون سواء كان بالون المنظار أو الكبسولة الذكية.

حيث يتم تنفيذ إجراء بالون المعدة بالمنظار عادًة تحت التخدير الجزئي لضمان راحة أكثر للمريض، من ثم يتم إدخال أنبوب رفيع مربوط به الكبسولة من خلال الفم إلى المعدة.

بمجرد وصول البالون إلى موضعه داخل المعدة يتم ملؤه بالمحلول الملحي، ويستغرق هذا  الإجراء عادًة حوالي 30 دقيقة أو أقل.

أما كبسولة المعدة أو البالون الذكي، لا يحتاج إلى تنظير أو تخدير، فقط يأتي على هيئة كبسولة يتم بلعها عن طريق الفم، تحت إشراف الطبيب، ثم ملئها حتى تستحوذ على مساحة كبيرة في المعدة.

الكبسولة الذكية هي أكثر آمانًا وفعالية في نتائج فقدان الوزن، ولا تستغرق وقتًا طويلة حوالي 10 دقائق فقط.

من هو المرشح المناسب لهذا الإجراء؟

عادةً ما يشمل المرشحين المناسبين لعملية بالون المعدة الأفراد الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم بين 30 و40.

كذلك الأفراد الذين لم ينجحوا في استخدام الطرق التقليدية لفقدان الوزن، مثل الرياضة والحمم الغذائية.

أيضًا بالون المعدة هو خيار مثالي لأولئك الذين يرغبون في فقدان الوزن ولكنهم غير مستعدين للخيارات الجراحية المعقدة.

ما هي النتائج المتوقعة بعد جراحة بالون المعدة في دبي؟

يمكن للمرضى أن يتوقعوا خسارة ما بين 15 إلى 20% من وزنهم الزائد على مدار 6 شهور بعد إجراء بالون المعدة في دبي.

لكن هذه النتائج قد تتغير من شخص لآخر اعتمادًا على الالتزام بالنظام الغذائي وتغيير نمط الحياة، عن طريق إدخال عادات صحية أكثر.

ما هي مميزات وعيوب بالون المعدة؟

كما هو الحال لأي إجراء طبي أن يكون له مميزات، كذلك عيوب أو أضرار، لكن في حالة عملية بالون المعدة، تتعدد مميزاتها وفوائدها، وتبقى أضرارها قليلة ونسبة حدوثها ضعيفة مع الالتزام بتعليمات الطبيب.

إليك أبرز مميزات وعيوب بالون المعدة:

أولًا: مميزات عملية بالون المعدة في دبي

  • لعل أكثر ما يميز بالون المعدة أنه إجراء غير جراحية على عكس جراحات السمنة التقليدية التي تتطلب تدخلات جراحية خطيرة.
  • أيضًا بالون المعدة لا يحتاج إلى فترة تعافي طويلة، يمكن مغادرة المستشفى في نفس اليوم، مع تجنب الأعمال الشاقة لعدة أيام قليلة فقط.
  • كما يتميز بأن نتائجه سريعة وملحوظة، حيث يجد معظم المرضى فقدان ملحوظ في الوزن خلال الأشهر الستة الأولى بعد الإجراء.
  • وذلك لأن بالونات المعدة تساعد على تقليل الشعور الجوع، وهو ما يمكن المرضى من الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.
  • بالإضافة إلى إمكانية تتم البالون بعد فترة محددة، وهو ما يجعله حلاً مؤقتًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء رحلة فقدان الوزن.
  • كذلك تساعد جراحة بالون المعدة في دبي على التخلص من بعض المشكلات الصحية المرتبط بالوزن الزائد.
  • حيث يؤدي فقدان الوزن إلى تخفيف هذه المشاكل والحد من أعراضها، وذلك مثل، مرض السكري من النوع 2، ارتفاع ضغط الدم، أيضًا انقطاع التنفس أثناء النوم.

ثانيًا أضرار بالون المعدة

على الرغم من أن جراحة بالون المعدة  في دبي تعتبر آمنة بشكل عام، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث لبعض المرضى.

والتي تقتصر على الشعور بالغثيان والقيء أو آلام البطن، أيضًا من الممكن أن يشعر بعض المرضى بعدم الراحة في الفترة الأولى من تركيب بالون المعدة، حتى يتم التكيف معه داخل المعدة.

ما الفرق بين بالون المعده وطرق التخسيس الأخرى؟

يمكننا إجراء مقارنة سريعة بين جراحة بالون المعدة في دبي وأبرز جراحات السمنة أو طرق التخسيس الشائعة الأخرى.

بالون المعدة وتحويل مسار المعدة

تحويل مسار المعدة بالمنظار هو إجراء أكثر توغلاً يتم من خلاله تثبيت المعدة وإنشاء كيس صغير، بالفعل  يؤدي إلى خسارة كبيرة في الوزن مقارنًة ببالون المعدة، لكنه يتطلب فترة تعافي أطول ويشمل على مخاطر أكبر.

بالونات المعدة وتكميم المعدة

تقوم فكرة تكميم المعدة على إزالة جزء من المعدة، مما يؤدي إلى تقليل حجم المعدة، يتميز بالنتائج السريعة لكن لا يمكن الرجوع عنه حيث يتم إزالة جزء كبير من المعدة بشكل نهائي.

الحمم الغذائية وممارسة الرياضة

على الرغم من أن هذه الطرق تظل الإجراءات الأساسية لفقدان الوزن، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص لا تجد نتائج ملحوظة في خسارة الوزن، وتكون أيضًا إجراءات الحفاظ عليهم صعبة للغاية على بعض الأفراد، وهو ما يجعل جراحة بالون المعدة في دبي حل مثالي لهؤلاء.

هل يجب إتباع نظام غذائي صحي بعد بالون المعدة؟

عليك أن تدرك أن النتائج الناجحة بعد جراحة بالون المعدة في دبي، تعتمد  إلى حد كبير على إدخال عادات صحية أكثر إلى روتينك اليومي.

والتي تشمل الطعام الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، أيضًا يُنصح دائمًا بالمتابعة مع أخصائيي تغذية في البداية لمساعدتك في تبني نظام صحي مناسب لك، كذلك مساعدتك في الحفاظ عليه، لتعزيز  نتائج إنقاص الوزن.

ما هو أفضل مركز بالون المعدة في دبي؟

في بيوتي وايز نفتخر بأننا الأفضل في إجراءات جراحة بالون المعدة في دبي، وذلك لأننا نعتمد على نهج شامل يضع صحة عملائنا رقم واحد أمامنا دائمًا.

لأننا نعلم جيدًا مدى الحصول على جسم متناسق والتخلص من السمنة حلم يريد العديد من الأشخاص تحقيقه والوصول إليه بأسرع الطرق، جعلنا نوفر العديد من إجراءات فقدان السمنة المبتكرة والفعالة، ومنها بالون المعدة.

حيث يتوفر لدينا أنواع مختلفة من بالون المعدة سواء كان بالمنظار أو الكبسولة الذكية بدون جراحة أو تنظير، وذلك من أجل تلبية احتياجات ورغبات جميع عملائنا واختيار الأفضل لهم.

نحن في بيوتي وايز لن ندعك تسير وحدك بعد إجراء جراحة بالون المعدة في دبي داخل مركزنا، بل نوفر لك رعاية شاملة تتضمن مواعيد المتابعة مع اخصائي التغذية، أيضًا مع الطبيب المختص ومتابعة رحلة فقدان الوزن خطوة بخطوة حتى تصل إلى النتائج المرجوة.

لذلك إذا كنت تبحث عن إجراء فعال وغير جراحي للتخلص من الوزن، لا تتردد في التواصل معنا اليوم وتحديد موعد استشارتك المجانية مع نخبة من الخبراء لدينا.

كم يبلغ سعر بالون المعدة في دبي؟

سعر بالون المعدة في دبي

بالتأكيد التكلفة من الأمور الهامة التي تدور في ذهنك حول جراحة بالون المعدة في دبي، لكن ببساطة تعتبر بالونات المعدة، هي الأقل تكلفة وآمنًا أيضًا من بين إجراءات فقدان الوزن الأخرى.

لكن حتى يتم تحديد تكلفة عملية بالون المعدة بشكل دقيق، هناك بعض العوامل التي يجب التعرف عليها في البداية، مثل حالة المريض، نوع البالون، كذلك هدفه من العلاج.

أما عن سعر بالون المعدة في دبي داخل بيوتي وايز، يبدأ من 5999 درهم إماراتي.

لا تقلق بعد الاستشارة الأولية يمكنك التعرف على التكلفة بالضبط، و مساعدتك في اختيار خطة الدفع الأنسب لك، لذلك لا تحمل عائق التكلفة عند اختيارك لمركزنا الطبي بيوتي وايز في دبي.

قد يهمك: ارخص سعر لعملية بالون المعدة.

خاتمة

قد تكون جراحة بالون المعدة في دبي بمثابة خطوة أولى لحياة أكثر صحة، وفقدان في الوزن بدون جراحة أو إجراءات معقدة.

كذلك يوفر لك بالون المعدة نتائج مضمونة في خسارة الوزن تصل إلى أكثر من 20% من الوزن الزائد، لكن الحفاظ على تلك النتائج يتطلب إدخال المزيد من العادات الصحية خلال روتينك اليومي.

طلب استشارة مجانية