تعرف على أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي 2024 – بيوتي وايز

المدونه

أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي

لا داعي للانزعاج من وزنك الزائد بعد اليوم، لأننا داخل بيوتي وايز أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي، نوفر أشهر جراحات السمنة والأكثر فعالية في فقدان الوزن.

نهدف إلى وضع خطة علاجية فردية تضمن لك تحقيق أهدافك وتوقعاتك بشأن فقدان الوزن واستعادة ثقتك من جديد.

تعرف معنا على المزيد من المعلومات حول جراحات السمنة خلال هذا المقال:

ما هي جراحة السمنة في دبي؟

جراحة السمنة، والتي تسمى أيضًا جراحة فقدان الوزن، هي فئة من العمليات الجراحية التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من السمنة على فقدان الوزن.

كما يوصي الأطباء بإجراء جراحة علاج البدانة إذا فشلت طرق فقدان الوزن الأخرى، كذلك إذا بدأت السمنة تشكل خطرًا أكبر على صحتك، وتسببت في ظهور الكثير من الأمراض نتيجة لزيادة الوزن.

أيضًا تعمل إجراءات جراحة السمنة عن طريق تعديل الجهاز الهضمي عادةً المعدة، وأحيانًا الأمعاء الدقيقة أيضًا، لتنظيم عدد السعرات الحرارية التي يمكنك استهلاكها واستيعابها، بالإضافة إلى تقليل إشارات الجوع التي تنتقل من جهازك الهضمي إلى دماغك.

كما إن جراحات السمنة تساعد في علاج ومنع العديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض الكبد الدهنية.

لكن عليك أن تدرك أن جراحة إنقاص الوزن ليست حلًا سريعًا أو سهلاً، حيث يتطلب الأمر التحضير مسبقًا وتغيير نمط الحياة على المدى الطويل بعد ذلك ليكون ناجحًا.

أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي، حيث نشتهر بالإجراءات الآمنة والسريعة، بالإضافة إلى أحدث التقنيات التي تضمن لك الحصول على نتائج حقيقية وممتازة.

أيضًا الفريق الطبي في بيوتي وايز متعاون للغاية، يتسم بالتفاني والمهارة في تشخيص الحالات وترشيح لهم الإجراء الأكثر ملائمة معه، تبعًا لاحتياجاته وأهدافه.

كذلك يحصل عملائنا على الرعاية والدعم الكامل منذ بدء رحلته في فقدان الوزن وصولًا إلى القوام الذي يحلم به.

ما هي أنواع جراحات السمنة؟

تتعدد أنواع جراحات السمنة لدينا في بيوتي وايز، أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي، لتشمل الأنواع الآتية:

1. قص المعدة

تعد عملية تكميم المعدة، والتي تسمى أيضًا عملية قص المعدة، أكثر جراحات السمنة التي يتم إجراؤها في دبي.

هذا لإنها أكثر إجراء بسيط نسبيًا وآمن، يمكن تطبيقها على معظم الأشخاص مع خطر ضئيل لحدوث آثار جانبية.

تقوم فكرة العملية على استئصال جزء كبير من معدتك حوالي 80% تاركة وراءها جزء على هيئة أنبوب صغير.

وهذا يقلل بشكل طبيعي من كمية الطعام التي يمكنك تناولها، ويجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، كذلك يقلل أيضًا من هرمونات الجوع التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في معدتك.

هذه العوامل تساعد على استقرار عملية التمثيل الغذائي لديك، وتقلل من شهيتك، لذلك تفقد الوزن.

2. تحويل مسار المعدة

في عملية تحويل مسار المعدة يقوم الجراح بإنشاء كيس صغير في الجزء العلوي من معدتك، ويتم فصله عن الجزء السفلي باستخدام دبابيس جراحية.

ثم يقوم بتقسيم الأمعاء الدقيقة وإحضار الجزء الجديد إلى الأعلى للاتصال بجيب المعدة، سوف يتدفق الطعام الآن عبر المعدة الجديدة الأصغر حجمًا والجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة، متجاوزًا الباقي الأمعاء الدقيقة.

هذه الطريقة تعمل بشكل فعال أكثر من تقييد المعدة وحدها، حيث تتحكم في كمية الطعام، كذلك تقلل من امتصاص السعرات الحرارية.

3. حلقة المعدة

تتم عمليات حلقة المعدة أو ربط المعدة كما يطلق عليها البعض داخل أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي، من خلال ربط المعدة وتحجيم كميات الطعام المستهلكة لمساعدة المريض في فقدان الوزن.

هذه الجراحة تعد الأقل تدخلًا جراحيًا ويمكن أن يتم إزالتها أو تعديلها في أي وقت.

4. كرمشة المعدة

تعتبر عملية كرمشة المعجة أشهر جراحات السمنة في دبي، يتم من خلالها طي جزء من المعدة لتصبح أقل حجمًا، من ثم تستوعب كميات قليلة من الطعام، بعد ذلك يفقد المريض الوزن بالتدريج.

إليك: افضل دكتور لعملية تحويل المسار في دبي.

نهج العلاج داخل أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي

داخل أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي سيكون هناك نهج لابد من اتباعه قبل الجراحة، حيث ستلتقي بالعديد من المتخصصين في الرعاية الصحية، مثل طبيب باطني، اختصاصي تغذية، طبيب نفسي وأخيرًا جراح السمنة.

خطوات التحضير قبل جراحات السمنة الآتي

من المقرر أن يسألك الطبيب الباطني عن تاريخك الطبي، ويجري فحصًا بدنيًا شاملاً، ويطلب اختبارات الدم. إذا كنت مدخنًا، فقد تستفيد من التوقف عن التدخين قبل 6 أسابيع على الأقل من الجراحة.

كذلك يوضح لك اختصاصي التغذية ماذا وكم ستتمكن من تناول الطعام والشراب بعد الجراحة، و يساعدك على الاستعداد لكيفية تغير حياتك بعد الجراحة.

كما يقوم الطبيب النفسي أو الأخصائي النفسي بتقييم حالتك لمعرفة ما إذا كنت مستعدًا للتعامل مع تحديات جراحة إنقاص الوزن أم لا.

أما عن الجراح بالمزيد عن الجراحة، بما في ذلك كيفية الاستعداد لها ونوع المتابعة التي ستحتاجها.

هذا ما تحتويه برامج جراحة إنقاص الوزن داخل مراكز علاج السمنة في دبي، وهو ما يضمن لك الحصول على نتائج مرضية، تتناسب مع توقعاتك بل تتفوق عليها.

ماذا بعد جراحات السمنة؟

بعد عمليات السمنة سوف تحتاج إلى أخذ قسط من الراحة وتجنب أي أعمال شاقة، بالإضافة إلى إتباع ارشادات الطبيب لتعافي سريع وآمن.

كذلك يساعدك المشي والتحرك في أرجاء المنزل على التعافي بسرعة أكبر، ابدأ ببطء واتبع نصيحة الأطباء حول نوع النشاط البدني الذي يمكنك القيام به بأمان، عندما تشعر بمزيد من الراحة، أضف المزيد من النشاط البدني.

أيضًا بعد الجراحة، من الضروري أن تبدأ في اتباع نظام غذائي سائل، من ثم ستنتقل إلى نظام غذائي لين يتضمن أطعمة مثل الجبن أو الزبادي أو الحساء.

في نهاية المطاف بالتدريج ستبدأ في تناول الأطعمة الصلبة مرة أخرى، سيخبرك أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك بالأطعمة والمشروبات التي قد تتناولها وتلك التي يجب عليك تجنبها.

كذلك ستحتاج إلى تناول وجبات صغيرة ومضغ طعامك جيدًا، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية التي للتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن.

قد يهمك: عملية قص المعدة في دبي.

كم الوزن المفقود بعد جراحة السمنة؟

يعتمد الوزن الذي يفقده الأشخاص بعد جراحة إنقاص الوزن على الفرد وعلى نوع الجراحة التي قام بها.

غالبًا ما تعمل جراحات السمنة جميعها على فقدان الوزن بنفس المقدار، لكن ثبت إن عملية تحويل مسار المعدة، قد أدت إلى نتائج سريعة في إنقاص الوزن، مقارنًة بالعمليات الأخرى.

لكن كذلك، تسببت في مضاعفات أكثر على رأسها سوء التغذية وذلك لإنها تحجم بشكل كبير العناصر الغذائية الممتصة من الطعام.

أيضًا يجب أن يدرك جميع المرضى بأن مقدار فقدان الوزن يمكن أن يكون مختلفًا من شخص لآخر، لأن الوصول إلى التخلص من السمنة لا يعتمد فقط على الجراحة ولكن أيضًا على الالتزام بعادات نمط الحياة الصحية.

قد يهمك: عملية كرمشة المعدة في دبي.

خاتمة

في النهاية يقدم أفضل مركز لجراحة السمنة في دبي مجموعة من العمليات الجراحية المستخدمة لفقدان الوزن، تتضمن عمومًا تصغير حجم المعدة، مما يجعلك تشعر بالشبع بعد تناول كمية صغيرة.

لكنها ليست كافية وحدها للتخلص من السمنة، بعد الجراحة، ستحتاج إلى اتباع نظام غذائي خاص، وتناول الفيتامينات وزيادة نشاطك البدني ببطء.

قد يهمك: عملية تحويل المسار المصغر.

أسئلة شائعة

هل دكتور الباطنية يعالج السمنه؟

غالبًا ما يقوم دكتور الطب الباطني بتشخيص مرضى السمنة، لكن الجراح من يقوم بإجراء العملية، ويجب أن يكون له شهرة واسعة بالمجال والعديد من الحالات الناجحة.

ما هي العمليات التي تنقص الوزن؟

هناك العديد من أنواع جراحات السمنة التي تشمل، قص المعدة، كرمشة المعدة، كذلك تحويل المسار للمعده، وحلقة المعدة.

ما هو الوزن الذي يعتبر سمنة؟

عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 يعتبر هذا الوزن سمنة.

طلب استشارة مجانية